السفر الى تركيا

السفر الى تركيا

السفر الى تركيا وهدفها الاول السياحة في تركيا وهو قطاع مهم لاقتصاد البلاد. وتبلغ نسبة عائدات السياحة إلى الصادرات 16.7٪. تقع الأنشطة السياحية في البلاد تحت مسؤولية وزارة الثقافة والسياحة في جمهورية تركيا. يوجد في تركيا العديد من الأماكن السياحية التي تعكس تاريخ وثقافة الدولة ، كما توجد أنشطة سياحية. في السنوات الأخيرة ، أصبحت البلاد ذات شعبية في السياحة العلاجية كذلك لتوفر الطرق العلاجية الجديدة والمبتكرة وتوفر المنتجات والكوادر الطبية الكبيرة كما اصبح هناك مدن تركية كبيرة تختص بالزاوار القادمين خصوصلا للسياحة العلاجية ضمن البلاد التركية .

وهناك سبب اخر من اجل السفر الى تركيا وهو السياحة التاريخية وخصوصا ضمن مدينة اسطنبول كونها أكبر مدينة في تركيا ، فإن لديها العديد من الهياكل القديمة. ومن بينها مسجد السلطان أحمد وآيا صوفيا وقصر توبكابي. مناطق سياحية مهمة أخرى ؛ أفسس ، طروادة ، برغاما ، سايد ، بيت مريم العذراء ، بالإضافة إلى مناطق كابادوكيا ونمروت وباموكالي التي بقيت من فترة الإمبراطورية الرومانية.

زيارة الشواطئ البحرية

وهناك سبب اخر من اجل السفر الى تركيا وهو زيارة الشواطئ البحرية والتي تعتبر مناطق سياحية مهمة ، عادة للأشخاص الذين يعيشون في مدن مختلفة من تركيا والسياح من أوروبا الغربية. تبدأ أهم الشواطئ من ساحل بحر إيجة وتنتهي بالقرب من أنطاليا في البحر الأبيض المتوسط. بودروم ، تشيشمي ، فتحية ، مرماريس ، كوساداسي ، ألانيا هي وجهات سياحية مهمة.
في حين أن هناك فنادق سياحية أجنبية في الغالب على سواحل غرب البحر الأبيض المتوسط وبحر إيجة في تركيا ، فإن السائحين المحليين لديهم منازل ثانية على البحر الأسود وساحل مرمرة.

عوامل الجذب للسياح الاتراك والاجانب لهذه المناطق السياحية هي

المواقع التاريخية في اسطنبول ، كابادوكيا ومنتزه جوريم الوطني ، مسجد ومستشفى Divriği الكبير ، جبل نمرود ، زانثوس وليتون ، هيرابوليس وباموكالي ، سفرنبولو ، طروادة ، مسجد سليمية ، كاتالهويوك ، بورصا وحدائق جوماليكيزيك .

السياحة الصحية احد اسباب السفر الى تركيا .

السياحة الصحية في تركيا والتي تسمى بالسياحة الحرارية تبعا لزيارة مصادر المياه الحرارية الكبريتية ضمن المدن التركية لها أهمية خاصة فيما يتعلق بالسياحة الداخلية. تركيا ، التي لديها 1300 مصدر حراري وأكثر من 2000 مصدر مياه معالجة ، هي الخامسة في العالم في هذا الصدد، تم استخدام الينابيع الساخنة في أراضي الأناضول. يعود الينبوع الساخن Kestanbol إلى العصر الروماني في هيرابوليس ، كما أن حمام كورشونلو في يالوفا من العصر البيزنطي. من أجل فتح هذه المرافق في تركيا ، يجب إجراء التحليل الهيدروجيولوجي لمياه الينابيع من قبل MTA ويجب أن تقرر وزارة الصحة أنها سليمة ومفيدة. يوجد 190 ينبوعًا حراريًا في 46 محافظة في تركيا. غالبية السياح المحليين من مناطق مرمرة (43.8٪) وبحر إيجة (26.6٪). وفي عام 2008 ، جاء 162.480 سائحًا صحيًا إلى تركيا وأنفقوا 282 مليون دولار على السياحة العلاجية بالمياه الحرارية الكبريتية فقط .