العناية بالشعر اليكم أهم نصائحنا

العناية بالشعر 1

العناية بالشعر اليكم أهم نصائحنا

يجب علينا بكل وقت ان نقوم بالاهتمام ومنح العناية بالشعر لأنه خلال مرور الوقت من الطبيعي ان يفقد الشعر حيويته وسطوعه ومن الطبيعي ان يصل لمرحلة يفقد فيها قوامه وقوته ، وهذا قد يعود لعدة اسباب مختلفة ، منها الاجهاد ، ومنها وجود نظام غذائي غير متكامل ، ومنها اسباب ثانية من توتر قد يعيشه الانسان ، أو لاسباب الظروف الجوية والمناخية مما قد يؤثر سلبا على الشعر ، ومن ابرز هذه الاسباب كذلك هو التعرض طويل الأمد للشعر للمعالجة الكيميائية والحرارة العالية من الشمس ومن ادوات التجفيف الحراري .

بالإضافة إلى كل ذلك

فإن الشعر الذي ينمو في بنية صحية قد يضعف ويفقد قوته بعد فترة ، في مثل هذه الحالات ، هناك بعض الحلول التي يجب تطبيقها للتأكد من أن الشعر يستعيد بنية قوية وصحية ، لذلك يمكنك منح شعرك الدعم الذي يحتاجه ويقوم بتقويته.

ما هي افضل الاساليب من اجل العناية بالشعر ؟


هناك بعض النصائح لجعل الشعر التالف والضعيف قويًا ولمعانًا صحيًا مرة أخرى. لكن في هذه المرحلة ، لا ينبغي أن ننسى أنه لا يوجد منتج أو طريقة بمفردها ستؤثر على تقوية الشعر بشكل كامل وبطريقة شاملة 100% .

من أجل الوصول لافضل كفاءة للشعر من هذه النقاط المهمة ، من المهم لصحة الشعر ان تقوم بتطبيق عدة من هذه الحلول في نفس الوقت واستخدامها بانتظام ليس فقط واحدة منها ، كما انه يجب الاستمرار في استحدام هذه الحلول المطروحة لانه اهمال الاستخدام المنتظم يؤدي الى نتيجة غير مرضية .

في بداية الامر ، يمكن العمل على وضع نظام غذائي صحي والابتعاد عن التوتر ، من أجل الحصول على شعر قوي ولامع ، يجب على كل فرد مراجعة نظامه الغذائي ، لانه في بعض الفترات ، قد لا ينتبه الناس للطريقة التي يأكلون بها والفيتامينات التي يتناولونها ، وعند فقد الاهتمام بالنظام الغذائي ، قد تلاحظ أن الشعر يصبح أكثر ضعفًا وخلال هذه الفترات ، قد تواجه مشاكل في التساقط ، يوضح هذا الشيء تأثير التغذية على صحة الشعر.

طريقة أخرى للحصول على شعر صحي وقوي ولامع

هي استخدام الشامبو المناسب لنوع الشعر الذي يمنع تساقط الشعر. إن استخدام شامبو مقوي للشعر أثناء الغسيل ودعم هذا الروتين بكريم العناية بالشعر سيضيف حيوية لشعرك.

نقطة أخرى مهمة هي إبقاء الشعر بعيدًا عن الحرارة العالية والمنتجات الفعالة كيميائيًا. بدلاً من تجفيف الشعر باستخدام مجفف الشعر بعد الغسيل ، يمكن تجفيفه باستخدام مجففات ذات درجات حرارة منخفضة أو انتظاره حتى يجف بمفرده. بالإضافة إلى كل ذلك ، يعد استخدام الشامبو المقوي للشعر من بين العناصر التي لا غنى عنها لشعر صحي وقوي.