ما هي زيوت العناية بالشعر؟ كيف تستعمل؟

زيوت العناية بالشعر

ما هي زيوت العناية بالشعر؟ كيف تستعمل؟

يعد الشعر الجاف والتالف من أكثر مشاكل الشعر التي تشتكي منها النساء. لحسن الحظ ، هناك العديد من الزيوت النباتية في الطبيعة يمكننا استخدامها  كزيوت العناية بالشعر لمواجهة هذه المشكلة. بعض أنواع الزيوت النباتية التي يمكن أن نستخدمها لتساقط الشعر وتقصفه ؛

زيت الزيتون الشهير والمعروف بفوائده العامة

يحتوي زيت الزيتون على الكثير من الدهون الأحادية غير المشبعة ، والتي تساعد على شفاء الجسم والوجه والشعر والأظافر. كما أنه غني جدًا بفيتامين E ، مما يزيد من لمعان الشعر ويقلل من تكسر الشعر بسهولة.

زيت اللوز

وهو أهم زيت يستخدم في العناية بالشعر. عن طريق تغذية الشعر ، فإنه يمليه بفيتامين H الضروري. يقوي الشعر بفضل المعادن الوفيرة فيه. عندما يوضع زيت اللوز على الرموش فإنه يغذيها ويمنحها الطول والقوى.

زيت البنفسج

يرطب الشعر الجاف ويمنحه مظهرًا لامعًا وحيويًا. زيت البنفسج من الطرق القديمة المستخدمة لمنع تساقط الشعر.

زيت البندق

زيت البندق ، الذي يمنع تكوين قشرة الشعر ، يعطي لمعاناً ومظهر حيوي للشعر. يحتوي هذا الزيت النباتي الغني بفيتامينات B1 و B2 و B6 و E على خصائص مغذية للشعر. زيت البندق ، الذي يستخدم ليس فقط في الشعر ولكن أيضًا في العناية بالبشرة ، يعطي ترطيبًا ولمعانًا للبشرة.

تعتبر العناية بالشعر من أهم عناصر المظهر الجميل لكل من الرجال والنساء. في الواقع ، هناك رأي مشترك بين الجميع، بأن تركيبة الشعر الصحي مخفية بشكل أساسي في الزيت او بمنتج العناية المستخدم. على الرغم من أن الزيت هو الخطوة الأولى للعناية بالشعر، إلا أن هذه الخطوة الأساسية معقدة باختيار الزيت المناسب للشعر ونوعيته. لذلك ، قبل اختيار الزيت ، يجب معرفة نوع الشعر. بمجرد تحديد نوع الشعر ، سيصبح اختيار الزيت الانسب أسهل بكثير. لشعر صحي ، سيكون اختيار الطبيعي العشبي هو البداية الصحيحة. ستختفي جميع مشاكل الشعر بمرور الوقت في حال تم استخدام انواع مختلفة ومتفاوتة من الزيوت الخاصة بالعناية بالشعر. كما ان الاستخدام المنتظم ، خاصة في العناية ، هو امر مهم جدًا. لانه بذلك سيتم تنظيم العناية بشعرك إلى حد كبير.

اليكم اهم منتجات الزيوت التي نوصي بها للشعر:

زيت بيوكسين
زيت بيوكسين بالعسل

زيت الثوم الاسود